Let’s travel together.

منطقة تبليسي القديمة وأهم المعالم السياحية بها

0 3

تقع منطقة تبليسي القديمة في العاصمة الجورجية، وأهم ما يميزها هي مساراتها القديمة، وايضًا المنازل التقليدية والشوارع الكثيرة، حيث تحكي تبليسي القديمة العظيمة احداث القرون الأولى بكل ما تحتويه من مناظر تاريخية وفن وعمارة، لذلك سوف نأخذكم اليوم في رحلة مثيرة للتعرف على منطقة تبليسي القديم وأهم المعالم السياحية بها.

منطقة تبليسي القديمة وأهم المعالم السياحية بها

 

في منطقة تبليسي القديمة يمكنكم المرور في الشوارع والنظر إلى ملامح العمارة الدينية مثل، الكنائس والمعابد اليهودية والمساجد  التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر.

منطقة تبليسي القديمة هي قلب مدينة تبليسي، حيث أنها المدينة الأكثر أهمية تاريخيًا في جورجيا، تمكنت مدينة تبليسي القديمة بطريقة ما من الاحتفاظ بسحرها الخلاب وجذب عشاق الهندسة المعمارية والتاريخ والثقافة من جميع أنحاء العالم.

فهي مزيج ملون من الأساليب الشرقية والغربية، كما أنها مزيجًا من الأساليب المعمارية والثقافية من الإسلام إلى الستالينية، ومن العصور الوسطى إلى العصر الحديثة، تُعرف المنطقة التاريخية في تبليسي بالعديد من الأسماء، مثل “دزفيلي تبليسي”، “تبليسي القديمة” أو ببساطة “المدينة القديمة”، التي بنيت في القرن الرابع بعد الميلاد، في عهد الملك فاختانغ جورجاز.

أهم المعالم السياحية في منطقة تبليسي القديمة

تمتد منطقة تبليسي القديمة في ظل قلعة ناريكالا، حيث تتسلق مدينة تبليسي القديمة منحدر التل في متاهة من الشوارع الضيقة ذات المداخل المؤدية إلى الساحات والأزقة المنعزلة، بينما تتسلق مزارع الكروم الجدران المتداعية لهذا الحي الساحر، حيث تنتشر بها الأزقة المتعرجة والأزقة المرصوفة بالحصى لتصبح المكان المثالي لتذوق التاريخ الجورجي، يوجد في مدينة تبليسي القديمة العديد من المعالم الأثرية والسياحية منها:

1-    شارع كوت أبخازيا

يحتوي شارع كوت أبخازيا على العديد من المعالم الأثرية والكنائس والشوارع المرصوفة بالحصى والمنازل الخشبية ذات الألوان الفاتحة الخلابة مع شرفات منحوتة بشكل رائع، حيث أنه الطريق الرئيسي للمدينة القديمة الذي ينتهي عند ميدان الحرية.

2-    كاتدرائية سيوني

تم بناء الكاتدرائية في القرنين السادس والسابع، ولكن تم تدميرها وإعادة بنائها عدة مرات، واكتمل المبنى الحالي بشكل أساسي في القرن الثالث عشر، وتعتبر كاتدرائية سيوني من أهم معالم الجذب السياحية في منطقة تبليسي القديمة، لذلك لا تفوت زيارتها.

3-    منطقة أبانوتوباني (حمامات الكبريت)

تشتهر منطقة أبانوتوباني بحمامات الكبريت؛ ووفقًا للأسطورة المحلية، فإن منطقة أبانوتوباني  هو المكان الذي سقط فيه صقر الملك فاختانغ جورجاسالي، مما أدى إلى اكتشاف الينابيع الساخنة، وهي من أشهر الأحياء في تبليسي وتتميز بقباب من الطوب الأحمر للحمامات.

حمامات الكبريت تقع في البلدة القديمة داخل العاصمة الجورجية تبليسي وهي أيضًا واحدة من أشهر مناطق العلاج الطبيعي، حمامات الكبريت أو “حمامات أباناتوبني” في تبليسي هو أكثر الأماكن التي يرتادها الكثير من الناس سعياً وراء فوائد العلاج الطبيعي، لذلك إذا كنت ممن يعانون من آلام المفاصل أو مشاكل الجلد، فكل ما عليك فعله هو الذهاب إلى هذا المكان والاستمتاع بالشفاء الذي توفره مياهه السحرية.

يمكنك أيضًا تجربة الغوص في حمام كبريت، أو عمل حمام مشابه للحمام التركي أو حمام بانيا روسي حيث له تأثير كبير على تحسين نفسك كتجربة جديدة

4-    المساجد

يوجد في المدينة القديمة أيضًا مسجد واحد فقط وهو مبنى من القرن التاسع عشر مع مئذنة رفيعة من الطوب الأحمر، وبسب التنوع الهائل في الهندسة المعمارية والمباني اصبحت منطقة تبليسي القديمة منطقة جذب للسياح.

 

لكل محبين التراث القديم والفن المعماري قدمنا لكم معلومات بسيطة عن منطقة تبليسي القديم وأهم المعالم السياحية بها وننصحكم بزيارة منطقة تبليسي القديم وأهم المعالم السياحية بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
فريق عمل شركة توب جلوري ترافيل متواجد للرد على أستفسارتكم
? السلام عليكم , ما هو أستفسارك