Let’s travel together.

السياحة فى متسخيتا وأهم 5 معالم سياحية بها

0 13

السياحة فى متسخيتا هي من أجمل تجارب السفر، إنها أهم وأقدم مدينة في جورجيا، تبعد حوالي 20 كيلومترا من العاصمة تبليسي، وهى واحدة من أهم الوجهات المميزة في جورجيا في حالة إذا ما كنت تقرر الذهاب في رحلة مغامرة والاستمتاع بجولة مميزة خاصة في جورجيا، ولكن كيف تكون السياحة فى متسخيتا وأهم 5 معالم سياحية بها؟

السياحة فى متسخيتا وأهم 5 معالم سياحية بها

متسخيتا هي واحدة من أقدم المدن في العالم، تبلغ مساحتها حوالي 6786 كيلومترًا مربعًا، وتحدها الشيشان في الشمال و Kakheti Oblast في جورجيا في الجنوب الشرقي، يوجد في مدينة متسخيتا بقايا أثرية تشهد روعة الفن المعماري والحرف اليدوية، وللذهاب من العاصمة تبليسي إلى متسخيتا، يمكنك استئجار سيارة خاصة للسفر إلى المدينة الجميلة.

 اهم المعالم السياحية في متسخيتا

تمتلك متسخيتا العديد من المكونات والأنشطة السياحية، منها مناخ معتدل وجو لطيف ومساحات خضراء وينابيع وغيرها من عوامل الجذب الطبيعية، كما تضم مدينة متسخيتا العديد من المعالم التاريخية والأثرية المختلفة، سنتعرف عليها على النحو التالي: –

1-    دير شيو

يعتبر دير شيو من أهم مناطق الجذب السياحي في متسخيتا، هو عبارة عن مجمع معبد ويمثل أحد أشهر المراكز الدينية والثقافية في جورجيا، حيث يمكنك مشاهدة العديد من الكهوف، ويقع هذا الدير في غابة جميلة على ضفاف نهر كورا في جورجيا  على بعد حوالي 40 كيلومترًا من تبليسيعاصمة جورجيا.

2-    كاتدرائية جفاري

إذا كنت ترغب في رؤية تحفة معمارية، فما عليك سوى الذهاب إلى كاتدرائية جفاري، إحدى الكنائس الشاهقة على تل متسخيتا، حيث تم بناؤها في الموقع الذي أقام فيه القديس نينو أول صليب أرثوذكسي، وتم إدراج الكاتدرائية في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1994 تحت اسم دير الصليب.

تعد كاتدرائية جفاري أحد المعالم السياحية المهمة، ويعود بناؤها إلى القرن السادس الميلادي، فهى حقًا مكان رائع للزيارة والتقاط الصور والاستمتاع بالمناظر الرائعة عند غروب الشمس، وتعرضت لعدة أضرار هيكلية، لكن تم ترميمه وتحديثه.

 

 

3-    كاتدرائية سفيتي تسخو فيلي

هي مكان مهيب مزين بمنحوتات حجرية رائعة، يعود تاريخ بنائها إلى القرن الحادي عشر وكانت مقراً لأول ملك أرثوذكسي مسيحي في جورجيا، واقعة على بعد 20كيلو متر فقط من العاصمة.

4-    قلعة ببري

تقع قلعة بيري شمال مدينة متسخيتا، وتضم حديقة صغيرة تطل على النهر حيث يمكنك مشاهدة الجبال والاستمتاع بالمنظر،

5-    متحف سيمافرو

تزين النقوش الجزء الخارجي لمتحف سامتافرو، الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع الميلادي ، باستثناء أن المتحف موجود في وجهه طبيعية رائعة..

6-    وادي تروسو

وادي تروسو كان في القدم هو عبارة عن قرى صغيره تحفها بعض المنازل القديمة وعدد قليل من القلاع الدفاعية، يتميز وادي تروسو بالمظهر التاريخي بفضل ما يحتوي من كنائس يعود تاريخها الى القرن العاشر الميلادي.

 أهم الفنادق والاسواق في متسخيتا

 

تشتهر هذه المدينة بتقديم الأطعمة الشهية، حيث يوجد فيها عدد كبير من المطاعم التي تقدم الاكلات الجورجية، وايضًا الاكلات العالمية ومختلف الاطباق الأوروبية، ويشهر مطعم دي دير بازي بتقديم اشهى المأكولات، حيث يعتبر من أفضل وأشهر المطاعم في المدينة يقصده العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، وتتميز اطباق المطعم بأنها ذات طابع شهى.

 التسوق في متسخيتا

توجد في متسخيتا عدد كبير من الاسواق، حيث تعد الاسواق من أهم معالم السياحة في هذه المدينة، ومن أشهر الأسواق الموجودة في هذه المدينة، سوق الحرف اليدوي.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
WeCreativez WhatsApp Support
فريق عمل شركة توب جلوري ترافيل متواجد للرد على أستفسارتكم
? السلام عليكم , ما هو أستفسارك