أهم المعالم السياحية في كاخيتي

19 سبتمبر، 2018
دولة جورجيا

أهم المعالم السياحية في كاخيتي

أهم المعالم السياحية في كاخيتي ، تعرف كاخيتي المدينة الجورجية بأنها بلد محبي النبيذ حيث تشتهر بصناعة النبيذ في حديقة كاخيتي الموجودة في جنوب جورجيا حيث يوجد فيها أفضل أنواع النبيذ ولكن هذا لا يعني اقتصار حضارة هذه المدينة على النبيذ بل هي مدينة رائعة تتمتع بالعديد من المظاهر الرائعة والطبيعة المتميزة والمعمار المتميز.

تمتلك كاخيتي مجموعة من الأنهار والحقول والطرق الريفية الممتعة لذا سنأخذكم في جولة للتعرف على كاخيتي ومعالمها السياحية بشكل أكبر.

أهم المعالم السياحية في كاخيتي

مدينة تيلافي

تعد هذه المدينة أهم المعالم السياحية في كاخيتي وهي بمثابة المركز الثقافي والإداري لمنطقة كاخيتي حيث تقع على تل وادي الأزاني بالالتقاء مع جبال القوقاز من الخلف، كانت قديماً عاصمة مملكة كاخيتي والقلعة الملكية خلال القرن الثامن عشر ولا زالت تسيطر على المدينة حتى اليوم، تحيط هذه المدينة بمجموعة من الكنائس وبقايا الحمامات الملكية منذ القرن الحادي عشر من الميلاد.

تحتوي مدينة تيلافي على مجموعة كبيرة من مصانع النبيذ الضخمة والعديد من القلاع والمسارح الشعبية التي تقدم العديد والعديد من العروض الفنية والمسرحية المتنوعة، إضافة إلى طبيعتها الخلابة فهي تحتوي على العديد من المتاحف والمعالم الأثرية وكذلك الكنائس حيث يدين معظم سكانها بالمسيحية ويتميزون بأنهم أشخاص ودودون للغاية.

كاتدرائية Alaverdi

تعد هذه الكاتدرائية من أهم المعالم السياحية في كاخيتي وقد بنائها في القرن الحادي عشر من الميلاد وتقع داخل ووادي نهر خصب، تحتوي الكاتدرائية على قاعة رهبانية، قبو خاص للنبيذ، حمام المنزل كما تمتلك الكاتدرائية مقر الحاكم والذي يعود للقرن السابع عشر من الميلاد منذ أن كانت مدينة كاخيتي تحت الحكم الإسلامي في ذلك الوقت.

مجمع تسيناندالي

يعود هذا المجمع إلى عائلة ارستقراطية تم بناؤه في القرن التاسع عشر من الميلاد وقد كان ملتقى للعديد من المثقفين والطبقات النبيلة في جورجيا في ذلك الوقت، حيث كان مكاناً لاستضافة العديد من الندوات الثقافية والحفلات الموسيقية المتنوعة.

سيقابلك أثناء تجولك في هذا المجمع مجموعة من الأماكن مثل بيت النصب التذكاري، مصنع للنبيذ تستطيع من خلاله تذوق أفضل أنواع النبيذ، كما ستجد في مجمع تسيناندالي فندق ومقهى متميز.

بلدة سغناغي

تقع بلدة سغناغي في شرق مدينة كاخيتي ويطلق عليها مدينة الحب والنبيذ حيث تشتهر هذه البلدة بصناعة النبيذ كما تمتلك العديد من الصناعات الأخرى مثل صناعة السجاد والعديد من الصناعات الغذائية المتنوعة.

أما عن لقب مدينة الحب فتتمتع سغناغي بجاذبية رائعة تجعلها مكان مناسب جداً للراحة والاسترخاء وقضاء وقت ممتع، كما تتمتع شوارعها المرصوفة بالحصى بمشهد رومانسي رائع أما عن مبانيها فهي غاية في جمال التصميم الهندسي بشكل رائع يشبه البيوت الإيطالية إلى حد كبير وهذا ما يجعل سغناغي واحدة من أجمل المعالم السياحية في كاخيتي.

دير ديفيد كاريجا

دير ديفيد من أهم المعالم السياحية في كاخيتي وهو دير تم إنشائه في القرن السادس على يد ديفيد وهو من الآباء الثلاثة عشر السوريين الذين كانوا يدينون بالمسيحية ويعظون الشع الجورجي باعتناق المسيحية، يقع هذا المجمع في منطقة شبه صحراوية ويتكون من 19 دير أقدم هذه الأديرة هو دير لافرا الذي يحتوي على قبر الأب داوود.

يحتوي المجمع كذلك على دير أوبدنو الذي يطل على مجموعة من المناظر الطبيعية المتميزة ما بين الوديان والمرتفعات التي تمنح المكان منظراً جمالياً رائعاً.

قلعة غريمي

قلعة غريمي تشبه مجمع المعبد في السابق وقد كانت عاصمة كاخيتي خلال القرن السادس عشر من الميلاد أما في وقتنا الحالي لم يتبق منها سوى القلعة وكنيسة الملائكة، كانت المدينة عاصمة تجارية ناجحة وكان معظم سكانها من الأرمن ولكن خلال القرن السادس عشر تم تدميرها ونُقلت عاصمة كاخيتي إلى تيلافي.

مدينة غورجاني

تقع هذه المدينة على ضفة نهر الازان وتعد ثالث أكبر المدن في كاخيتي حيث تحتوي على 10 آلاف نسمة، تحتوي المدينة على كنيسة تم بنائها في القرن الثامن من الميلاد، كما تملك مجموعة كبيرة من المتاحف ومن أهمها متحف المجد العسكري، متحف ناتو فاشنادزه ومتحف جوزيف نوتشفيلي، كما يوجد العديد من مصانع النبيذ بالقرب من المدينة أيضاً.

دير إيكالتو

دير إيكالتو هو دير قام الأب زينون السوري ببنائه في القرن السادس من الميلاد وقم تم وضع ضريحه داخل كنيسة التجلي، في القرن الثاني عشر من الميلاد قام الملك دايفد باني ببناء أكاديمية داخل الدير وأصبحت بمثابة مركز ثقافي وتعليمي أثناء العصور الوسطى ودرست داخل هذه الأكاديمية الفنانة الشهيرة شوتا رستافلي التي استلهمت أعمالها من الطبيعة الريفية الخلابة لمدينة كاخيتي.

دير نينوتسميندا

يعد دير نينو من أهم المعالم الشهيرة في كاخيتي وقد تم تسميته بهذا الاسم نسبة لسانت نينو، ولكن الزلازل التي تعرض لها هذا الدير أحالته إلى مجموعة من الأنقاض المتزامنة مع برج الجرس الذي تم تشييده منذ ألف عام على الطراز الفارسي البحت.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Touristlink Certification Badge
WhatsApp chat